جميعنا نرى الشوكولاتة ذنبًا لا يغتفر في حق صحتنا ورشاقتنا، لكننا نأكلها لأنها تسعدنا أكثر ثم نندم بعد ذلك جاهلين لمدى فوائدها الصحية

وربما سمع بعضنا أن الشوكولاتة الداكنة بدرجاتها أفضل من شوكولاتة الحليب سواء للصحة أو حتى في أيام الرجيم بقدر طبعًا، أليس كذلك؟

الشوكولاتة الداكنة هي التي تحتوي على الكاكاو بنسبة 60% فأكثر بينما تحتوي الشوكولاتة بالحليب على دسم وحليب أكثر من الكاكاو، لكنها ليست النقطة الوحيدة الفارقة بين النوعين، فلماذا تتفوق الشوكولاتة الداكنة عن الشوكولاتة بالحليب؟

على ماذا تحتوي؟

يحتوي كل 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة على:

  • 98‏% من احتياجكِ اليومي من المنغنيز.
  • 89‏% من احتياجكِ اليومي من النحاس.
  • 67‏% من احتياجكِ اليومي من الحديد.
  • 58‏% من احتياجكِ اليومي من المغنسيوم.
  • 22‏% من احتياجكِ اليومي من الزنك.
  • 21‏% من احتياجكِ اليومي من البوتاسيوم.

لماذا الشوكولاتة الداكنة هي الأفضل؟

الشوكولاتة الداكنة وجبة غذائية كاملة، لكن سعراتها الحرارية قد تصل إلى ما يقرب من 546 سعرًا حراريًا، بينما تصل الشوكولاتة بالحليب إلى 535 سعرًا حراريًا، أما الشوكولاتة البيضاء فهي تظل بينهما بـ 539 سعرًا حراريًا وهذا يعني أنها أعلى منها، لكنها أكثر فائدة.

على الجهة الأخرى، الشوكولاتة بالحليب تجعلك تتناولين دسمًا أكثر ممثلًا في دهون ثلاثية لاستخدام الزبد والسمن، بينما الشوكولاتة الداكنة ليست كذلك ولهذا فحرقها أسرع وهي أفضل في الرجيم لهذا السبب فهي تمنحك طاقة وفوائد وسعرات سريعة الحرق.

 النقطة الحاسمة في الصراع بين الشوكولاتة الداكنة والأخرى بالحليب هي الفوائد الصحية لكل منها، فالشوكولاتة الداكنة بهذا الصدد تتفوق بسهولة، لأنها تقلل ضغط الدم والكوليسترول في الجسم، وتقلل من خطر جلطات الدم، وتحسن من أداء المخ،هي خيار جيد لمدكِ بالطاقة السريعة.

 

هذا بالإضافة إلى ما تحتويه من مضادات الأكسدة ولذا فهي سلاح قوي مضاد لأنواع مختلفة من السرطان، وهي تحتوي على ضعف كمية الأحماض الدهنية المهمة لك عن تلك الموجودة في الشوكولاتة بالحليب، وهي صحية أكثر لأنها تحتوي على كمية أقل بكثير من السكر، ونسبة أعلى من الألياف، فضلًا عن نسبة الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور الأعلى.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على دليل المقطم، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من دليل المقطم