أكد النائب محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على أن المطالب بزيادة دعم السلع التموينية فى رمضان حق للمواطنين، موضحا أن زيادة معدلات التضخم أثر على حجم الاستفادة من موازنة الدعم، حيث أصبح المواطن يحصل على زجاجة زيت وكيس سكر بعد أن كان يحصل على ضعفهم فى السابق.

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى" أن ذلك الخلل فى الأسعار سبب أزمة لدى ملايين الأسر الفقيرة المستفيدة من الدعم، وأن ذلك ليس له علاقة بالاستهلاك فى رمضان، خاصة أن الدعم المقدم للأسر فى كل الأحوال أقل من احتياجاتهم، سواء فى رمضان أو غير رمضان.

وقال بدراوى إن شهر رمضان فرصة لمطالبة الحكومة بجزء من تلك الحقوق، موضحا: "زيادة الدعم فى الأساس حق دائم الوجوب يحتاجه المواطن طوال العام، إلا أن شهر رمضان قد يكون فرصة جيدة لاستعطاف الحكومة، ولو مخدناش منها الزيادة الاستثنائية دى فى رمضان مش هتطلع بعده".

وكان بدراوى قد طرح على وزارة التموين مبادرة بمضاعفة المقررات التموينية للمواطنين، فى شهر رمضان المقبل من باب تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، موضحا أن فاتورة تلك المبادرة لن تزيد عن 1.2 أو 1.4 مليار جنيه، ليشعر المواطن بدعم مادى ومعنوى من الدولة، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على دليل المقطم، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من دليل المقطم