باتت أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المبارك، والآن بدأت الأسر المصرية استعداداتها لشراء ياميش رمضان والمكسرات وتفاجأ المصريون بعد ارتفاع أسعار الياميش والمكسرات بشكل كبير جدًا، الأمر الذى جعل كثير من النساء يفكرن فى كيفية قضاء الشهر الكريم فى ظل هذه الأسعار، والمحافظة على عدم قطع عادات الشراء التى تصاحب الموسم الرمضانى.

 

وقدمت الشيف سالى سليمان مجموعة من البدائل التى يمكن أن تستخدمها النساء فى إعداد حلويات رمضان والخشاف، وقالت "الفاكهة هذا العام ستكون بديلًا عن المكسرات والياميش، مشيرة إلى رمضان متزامن مع الصيف وهو موسم الفاكهة فى مصر".

 

وتابعت "المشمش، البرقوق، الفراولة، الكيوى، العنب الأحمر، الفراولة، التين" هذه هى أبرز الفواكه التى يمكن الاعتماد عليها فى الحلويات والخشاف هذا العام، وأضافت "يمكن تقديم الكنافة بأكثر من طريقة دون الحاجة إلى مكسرات، مثل الكنافة السادة، والكنافة بالمهلبية، والكانفة بالكريمة والفراولة أو الكيوى، بالإضافة إلى استخدام الفول السودانى فى الحلوى للحصول على القرمشة المحببة".

 

أما تحضير الخشاف فقالت "يجب أن تقوم النساء بنقع البلح فى الماء أولًا، وقبل الإفطار بوقت بسيط، يقمن بتقطيع المشمش الطازج والتين والعنب الأحمر ويضعونه فى الخشاف وسيحصلن على مذاق مميز"، كذلك "الكاستر" يمكن استخدامه فى الكنافة والجلاش وتحضيره بخطوات بسيطة.

وقدمت طريقة تحضير الكاستر:

ستحتاجين إلى "بيضة، كوب لبن، نشا، فانيليا"

قومى بخفق البيضة مع الفانيليا فى طبق خارجى، وضعى كوب اللبن والنشا على النار وعندما يصبح اللبن دافء، قومى بإضافة ملعقة واحدة فقط إلى البيض، وامزجيهم معًا جيدًا، وبعدها قومى بإضافته إلى اللبن والنشا وتحليتها كما ترغبين واتركيها حتى تهدأ، والآن أصبح الكاستر جاهز للاستخدام".

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على دليل المقطم، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من دليل المقطم