كلفت محافظة القاهرة إدارتى المساحة والاستثمار إعادة تسعير 100 ألف متر مخصصة للأغراض السكنى والتجارى بمنطقتى المقطم وحلوان لطرحها على المستثمرين خلال العام الجارى.

 

قال اللواء محمد بندارى سكرتير عام محافظة القاهرة، إن إعادة تقييم أسعار الأراضى يأتى تمهيداً لاعادة طرحها ومعرفة السعر السوقى للمتر خاصة مع تزايد طلب المستثمرين على تطوير مشروعات سكنية وتجارية بالمحافظة وضمن المساحات التى سحبتها المحافظة مؤخراً من المتعدين على أراضى أملاك الدولة.

 

أوضح بندارى، أن المحافظة تتجه خلال الفترة المقبلة لتوسيع مساحة الأراضى الصالحة للاستثمار خاصة فى قطاع العقارات والمشروعات التجارية، والتى من شأنها تعظيم موارد القاهرة، بالإضافة إلى جذب شريحة جديدة من المستثمرين.

 

أشار إلى المحافظ طلب تخطيط الأراضى غير المستغلة بالمحافظة وحصرها وإعداد قائمة بمناطق توزيعها فى المناطق الأربعة موضحاً أنه سيتم طرح الأراضى بحسب نشاطها من خلال مزايدات علنية تباعاً الفترة المقبلة.

 

قال إن المحافظة تسعى خلال الفترة القادمة لتعظيم مواردها من جميع القطاعات والعمل على تطوير قطاعات الاستثمار والصناعة.

كشف أن المحافظة تدرس إلغاء تخصيص 4 مشروعات سكنية جيدة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية على مساحة 11.5 ألف متر تم الحصول عليها بنظام التخصيص خلال الفترة ما بين 1998 و2002.

 

أكد أن الشركات خالفت عقود التخصيص وعدم الالتزام بالنسب القانونية فى تنفيذ المشروعات والتى لم تتجاوز 20% لتلك المشروعات، فضلاً عن تغيير النشاط بما يخالف قرارات التخصيص وسيتم طرح المساحة مرة أخرى على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على دليل المقطم، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من دليل المقطم