حبس 4 أشخاص ضبطوا أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل عقار بمنطقة الخليفة | اخبار المقطم

 

قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، برئاسة المستشار جمال الجبالى، رئيس النياب ، حبس عامل ونجله و2 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار ملكهم، بمنطقة الخليفة.

وأمرت النيابة بانتداب لجنة من الآثار لمعاينة موقع الحفر، وكلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة .

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الخليفة، معلومات مفادها قيام  كل من "خالد ع ط" 55 سنة، عامل، ونجله "أحمد خ ع" 24 سنة، عامل، و"أحمد ا إ" 47 سنة، عامل ، و"أحمد س إ" 27 سنة، عامل ، بأعمال حفر وتنقيب داخل العقار ملك المتهم الأول بالمنطقة، ومن خلال التحريات تبين صحة المعلومات، فتم إعداد الأكمنة، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبطهم أثناء قيامهم بأعمال الحفر داخل العقار، وعثر بحوزتهم على أدوات تنقيب عبارة عن (طلمبة شفط، وكشاف إنارة، وسلك  ومشترك كهربائى، و2 كوريك، وفأس، وجردل، ومقطف، و 2 جاكوش، وأجنة حديدية، ومنشار حدادى)، كما عثر داخل العقار على حفرة قطرها 2×3 متر بعمق 7 أمتار.

وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق، والتى أمرت بما سبق .

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على دليل المقطم، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من دليل المقطم